Wednesday, November 20, 2013

نظم قسم تكنولوجيا المعلومات في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية محاضرة علمية حول علم الإخراج والسينما قدمها المخرج عمار التلاوي، وذلك بحضور ومشاركة المهندس وائل البيطار رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات ونائبه المهندس إبراهيم الحلبي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في القسم وطلبة اختصاص الوسائط المتعددة، إلى جانب مجموعة من المختصين والمهتمين.
وفي بداية اللقاء رحب المهندس وائل البيطار رئيس القسم بالحضور، وبين أن تنظيم هذه المحاضرة ينبع من حرص الكلية الجامعية على فتح أفق جديدة لطلبتها نحو مستقبل أفضل وذلك عبر ربطهم بسوق العمل من خلال تزويدهم بمجموعة من المعارف والخبرات والمهارات سواء خلال الدراسة أو بعد التخرج، مشيرا إلى أن المخرج التلاوي يعتبر قصة نجاح تفخر به الكلية كونه أحد خريجيها المتميزين.
من جانبه تحدث المخرج عمار التلاوي عن أهمية علم الإخراج خاصة في المجتمع الفلسطيني الذي يحتاج إلى إيصال رسائل مختلفة حول قضيته من خلال الإعلام المرئي ووسائل النشر الحديثة عبر الإنترنت للتأثير في الرأي العام الدولي وحشد الدعم والتأييد للقضية الفلسطينية العادلة، مشددا على ضرورة تطوير قطاع الإخراج على المستوى المحلي وتوفير مخرجين متخصصين لسد العجز الكبير في هذا المجال.
وقدم التلاوي شرحا موجزا عن الإخراج والسينما والعمل الدرامي من جانب الفكرة والسيناريو والإخراج والمونتاج وبالإضافة إلى الجوانب التقنية الضرورية في بيئة العمل مثل الإضاءة والتمثيل والتصوير، مستعرضا أهم العقبات التي تواجه المخرج وطرق التغلب عليها في ظل عدم توفر الامكانيات المادية الكافية للإخراج.
وتحدث التلاوي عن تجربته الشخصية في الاخراج السينمائي وطرق تطوير القدرات الذاتية بالخبرات المختلفة والكفاءات المطلوبة واللازمة للارتقاء بمستوى الأفلام الفلسطينية، وعرض بعض الأعمال والأفلام القصيرة التي أشرف على إخراجها في مناسبات مختلفة.
من ناحيتهم أبدى الطلبة سعادتهم بحضور هذا اللقاء المتميز الذي يناقش أهمية العمل السينمائي واستخدام التقنيات الحديثة ووسائل التكنولوجيا المتطورة لإنتاج ونشر الأعمال وإمكانية استخدامها من قبل الطلاب للتغلب على عقبات الإخراج السينمائي.
يشار إلى أن الشابين صلاح الحو وحسام أبو دان خريجي اختصاص الوسائط المتعددة من قسم تكنولوجيا المعلومات قد فازا في مسابقة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والاتحاد الأوروبي عن فئة الافلام القصيرة بالمرتبتين الأولى والثانية خلال الشهر المنصرم.

No comments:

Post a Comment

يمكنك المشاركه بتعليقاتكم على مدونتي واهلا وسهلا ..............